لمحة عنا

اختصاصات الإدارة العامة للخدمات النسائية :

  1. المشاركة في إعداد الاستراتيجية والميزانيات التقديرية للأمانة وتنفيذها بعد اعتمادها في حدود اختصاصات الإدارة العامة للخدمات النسائية، وإعداد تقارير دورية عنها لمساعد الأمين للشؤون المالية والإدارية.
  2. التأكد من تأمين البيانات والمعلومات اللازمة للعنصر النسائي لاستكمال إجراءات استصدار الرخص للمهن المقررة لهذه الشريحة وتقديم العون والمشورة الفنية لهن، والرد على استشاراتهن وتساؤلاتهن حول تراخيص المهن الخدمية أو التجارية المسموح لهن بمزاولتها.
  3. إصدار التراخيص (التجارية والفنية) بعد التأكد من تطابق الطلبات مع المواصفات المقررة المطلوبة لها.
  4. ضبط وتنظيم ومراقبة الأنشطة التي تدار بواسطة العنصر النسائي عن طريق توجيه الزيارات الدورية أو المفاجئة لتلك المواقع ورصد المخالفات إن وجدت وإصدار الغرامات أو أخذ التعهدات النظامية عليهن وفقاً للقرارات والأنظمة .
  5. تأمين أقصى درجات التعاون والتنسيق مع الإدارات الأخرى ذات العلاقة في الأمانة بهدف توحيد الجهود المبذولة لتوفير الخدمات اللازمة للعنصر النسائي بالسرعة والفاعلية المطلوبتين.
  6. تطوير آليات العمل الملائمة للارتقاء بمفهوم الخدمة البلدية، و تقديم التوصيات اللازمة بشأنها، ومتابعة تقييم مدى فاعليتها على جودة الخدمة البلدية .
  7. بناء قاعدة معلوماتية تخص المهن والنشاطات التي تدار بواسطة العنصر النسائي و التأكد من تنظيم وتحديث هذه المعلومات، مع مراعاة تطبيق ضوابط الوصول إليها لأغراض الاستخدام الرسمي .
  8. إعداد تقييم دوري شامل لأعمال الإدارة العامة للخدمات النسائية، ورصد جوانب الضعف و القصور في الخدمات واقتراح سبل معالجتها وتطويرها بما يحقق الاهداف الأساسية.